أكدت دراسة، قامت بها وكالة هيفن (Heaven) في شراكة مع الجهة المنظمة لمهرجان السينما الأميركية في دوفيل، على أن مشاهير العالم أصبحوا يستغلون "تويتر" و
المواقع الإجتماعية للترويج لأعمالهم الفنية وأن التغريدات أصبحت تلعب دورا رئيسيا
في صناعة النجم والترويج له حيث أن أكثر من ٪35 من المشاهير فاق عدد المتابعين
لصفحاتهم 25 مليون متابع.
واستطاعت الدراسة الحصول على هذه النسبة من
خلال تحليل أكثر من 100 ألف تغريدة على الصفحات الرسمية
لأكثر من 200 فنان فرنسي و أمريكي، مثل الموسيقار والممثل الأمريكي "جوستن
تانمبرلك" الذي تجاوز عدد متابعيه على الفيسبوك 25 مليون متابع، والكوميدي
المغربي الفرنسي "جاد المالح" الذي وصل عدد مشتركيه إلى 13مليون ونصف.
كما أعلنت الدراسة أيضا، على لسان
"إمانويل بيرن "، الرئيس المشرف على الدراسة" أن تويتر
أصبح أداة تسويق يستخدمها صناع السينما
وشركات الإنتاج في الترويج لأعمالهم و فنانيهم بكبسة زر، وأنها لا تكلف كثيرا، مقارنة
بتوزيع الملصقات و"الأفيشات" و التي تكلف مبالغ ضخمة، غير أنه لا يمكن
الجزم بها كليا ولا يمكن أن تحل محل وسائل الإعلام التقليدية، رغم أن هناك العديد ممن يعتبرونها مكمل جيد
لعملية التسويق.
محمد صدقي - مدار 7